عادات نفعلها في حياتنا اليومية يكسي الله من يفعلها يوم القيامة من حلل الكرامات... تعرف عليها

 عادات نفعلها في حياتنا اليومية يكسي الله من يفعلها يوم القيامة من حلل الكرامات... تعرف عليها



متابعة / عزيزة مبروك 

 حث الإسلام علي الكثير من الأعمال الصالحة التي  يفعلها البعض دون أن ينوي بها التقرب الله ولكن إذا نوى العبد قبل القيام بها أن يجعلها لله فسينال عليها ثوابا عظيما.


سنقدم لحضراتكم خلال هذا التقرير عبادة يفعلها بعض الناس ولكن إذا فعلها المسلم بعد تجديد النية كساه الله من حلل الكرامات يوم القيامة


ذكر الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي عبر فيديو له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مشيرا إلي عبادة إذا فعلتها يكسيك الله من حلل الكرامات يوم القيامة

قائلًا أن هناك حديث ورد عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :«مَنْ عَزَّى أَخَاهُ الْمُسْلِمَ فِي مُصِيبَةٍ كَسَاهُ اللهُ حُلَّةً خَضْرَاءَ يُجبَرُ بِهَا . قِيلَ: يَا رَسُولَ اللهِ مَا يُحجبَرُ بِهَا ؟ قَالَ: يُغْبَطُ بِهَا» والغبطة هنا بمعنى أن الناس يتمنوا مثل ما له لكن دون تمني زوال النعمة عنه «يحسد عليها الحسد المحمود اللي ناس تتمنى مثلها».


أشار " أبو بكر " إلي أن المقصود بهذا الحديث أن المقصود بالأخ في هذا الحديث أنواع كثيرة الأخوة منها: الجار وذوي القربى وأصحاب الأزمات «كأن يكون عندك جار مريض فتذهب لزيارته وتهون عليه ألم المرض ولو عنده حالة وفاة فتذهب لتعزية وتشد بأزره وكلنا بنعمل كده بسبب العادات والتقاليد» مضيفًا: أن المسلم لو جدد النية بحيث يجعل الغرض من التعازي هو العبادة سيأخذ الجزاء الذي قال به رسول الله صلى الله عليه وسلم.


تابع الداعية الإسلامي أن هناك رواية أخرى واردة عن النبي صلى الله عليه وأله وسلم وهي قوله صلى الله عليه وسلم: " ما من مُؤمِنٍ يُعَزِّي أخاه بمصيبةٍ إلا كساه اللهُ سبحانه من حُلَلِ الكرامةِ يومَ القيامةِ " .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

،مُشٌ مُسَمَّحَاكِ

تستقبل تعليم الإسماعيلية فريق التقييم والمتابعة بمنظمة اليونيسيف..

الريس المؤمن في الصعيد